images

دراسة الهندسة المدنية في الجامعات التركية

مميزات دراسة الهندسة المدنية في تركيا

تعد دراسة الهندسة المدنية في الجامعات التركية من التخصصات المتقدمة، كونها من أفضل الجامعات عالمياً من حيث جودة التعليم في المجالات الهندسية، وجاء ذلك نتيجة النهضة الإنشائية الكبيرة في كافة المدن التركية، بعد اتخاذ الحكومة التركية سياسة الانفتاح على العالم وتقديم تسهيلات كبيرة في الاستثمار، الأمر الذي جعل الجامعات التركية تسعى إلى مواكبة التطورات المرتبطة، بما يخدمها من تخصصات، ومن أهمها تخصص الهندسة المدنية، كما أن الجامعات التركية توفر أحدث الوسائل لدراسة التخصص، كما أن كوادرها من جامعات عالمية وبعضها تدرس تخصص الهندسة المدنية بالإنكليزية.

ماهي عدد سنوات دراسة الهندسة المدنية في تركيا؟

عدد سنوات دراسة تخصص الهندسة المدنية في تركيا  4 سنوات، وإذا لم يحمل الطالب شهادةَ لغةٍ عند دخول التخصص فإن المدة تزيد سنة واحدة، وهي بمنزلة سنة تحضيرية للغة.

يمكنك التعرف على أهم المجالات والمواد والأقسام الدراسية لتخصص الهندسة المدنية من خلال التواصل معنا

ماهي شروط دراسة الهندسة المدنية في تركيا؟

يعتمد القبول في الجامعات التركية الحكومية على النجاح في اختبار القدرات التركي اليوس، أو اختبار القدرات الأمريكي السات، إضافة إلى وجود شهادة الثانوية بمعدل لا يقل عن 70% وعند اختيار لغة الدراسة بالإنكليزية فيشترطون وجود التوفل، واختبار كفاءة اللغة التركية التومر إذا كانت لغة الدراسة بالتركية.

أما شروط دراسة الهندسة المدنية في الجامعات الخاصة في تركيا، فإنها لا تشترط على الطلاب أي شروط إضافية، فيكفي وجود شهادة الثانوية بمعدل 50% كحد أدنى، وعند اختيار لغة الدراسة اللغة الإنجليزية فيشترطون وجود التوفل، واختبار اللغة التركية التومر إذا كانت لغة الدراسة بالتركية.

 جامعات تدرس الهندسة المدنية باللغة الانكليزية

جامعة الشرق الأدنى  2520€ شمال قبرص التركية
جامعة بهشة شهير قبرص  2900$ شمال قبرص التركية
 جامعة ايشيك 4500$ اسطنبول الآسيوية
 جامعة استينيا 5400$ اسطنبول الأوروبية
 جامعة التن باش 4000$ اسطنبول الأوروبية
 جامعة شرق البحر المتوسط 5540$ شمال قبرص التركية
 جامعة اسطنبول كولتور 4930$ اسطنبول الأوروبية
 جامعة اسطنبول اوكان 4500$ اسطنبول الآسيوية
 جامعة اوزيين 8400$ اسطنبول الآسيوية
 جامعة بهشة شهير اسطنبول 7900$ اسطنبول الأوروبية
 جامعة يديتبه 12500$ اسطنبول الآسيوية

للتسجل من خلالنا في الجامعات الخاصة التركية بشكل مجاني اضافة الى خصومات حصرية على الاقساط خاصة بطلابنا يمكنكم التواصل معنا عن طريق الوتس اب

https://wa.me/905397612498